اصبحت اليوم تكنولوجيا المعلومات في قلب جميع الأعمال التجارية وتتسم في جميع مناحي حياة كل فرد.
كما توفر علوم الكمبيوتر للخريجين من الشباب ورجال الأعمال سوقاً ضخمة لابراز قدراتهم التنافسية وابداعاتهم.

موقع توجيه بريس يقدم لزواره الكرام 5 مهن مستقبلية في علوم الكمبيوتر

  • مسؤول الشبكات: مسؤول عن الحفاظ على تدفق المعلومات أو تحسينها داخل شبكات الكمبيوتر الخاصة بالشركات. ويساعد مستخدمي هذه الشبكات على التعرف على أدوات المراسلة الجديدة أو الوصول إلى الإنترنت والمعلومات المهمة والظرورية.

 

  • أمن تكنولوجيا المعلومات: رئيس أمن المعلومات هو المسؤول عن تحديد وتنفيذ مجموعة من الإجراءات وفقا للاحتياجات الشركات ومن بين أعماله: إدارة كلمات المرور، والجدران النارية، وتركيب الفيروسات، والتشفير (تشفير وفك تشفير الرسائل الصادرة والواردة ) وما إلى ذلك من العمليات التي تأمن الشبكات

 

  • مصمم : يعمل مصمم UX مع مصممي الرسوم والمطورين لجعل التصفح أسهل للمستخدم. يعمل على السماح لمستخدمي الإنترنت بالوصول بسهولة إلى الصفحة التي يبحثون عنها ، أو تلك التي نريد أن نعرضها على الإطلاق.

 

  • مطور تطبيقات الجوال: يقوم بتصميم وتطوير منتجات (شركة ، إدارة …) ، بتمطوير تطبيقات الجوال وهو مسؤول عن تصميم وتطوير تطبيق يتكيف مع الهواتف النقالة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى حسب حاجة المستخدمين او الشركات.

 

  • محلل البيانات: يحلل “البيانات الضخمة” (مجموعات بيانات كبيرة جدًا ، في شكل نصوص وأرقام وصور وما إلى ذلك) نيابة عن شركته. والغرض هو استخلاص هذه البيانات (مثل بيانات العملاء) من المؤشرات البسيطة والمحددة.