نظم التنسيق النقابي الخماسي لأطر التوجيه والتخطيط التربوي (UMT ،UGTM ،FDT، CDT، FNE)، أمس الأربعاء 23 أكتوبر وقفة احتجاجية أمام مقر الموارد البشرية بالرباط ، لتنطلق بعد ذلك مسيرة من هناك صوب مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح .

وجابت هذه المسيرة مختلف شوارع العاصمة وأمام مقر الوزارة تم تنظيم اعتصام إلى حدود الخامسة والنصف مساء حيث تم حمل لافتات كتبت عليها مطالب الهيأة كما رددت شعارات قوية ضد الظلم الذي لحق هذه الفئة.

ويطالب أطر التوجيه والتخطيط التربوي وفق بلاغ للتنسيق النقابي الخماسي، باستمرار تغيير الإطار إلى مفتش لجميع المستشارين في التوجيه والتخطيط التربوي لأفواج ما بعد 2004.

ودعا التنسيق النقابي إلى مراجعة شاملة ومستعجلة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي عدد 2.85.723 والصادربتاريخ 6 ابريل1987 بما يسمح بالتخرج بالدرجة الأولى بعد سنتين من التكوين على غرار مركز المفتشين.

كما يطالب لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتفعيل أدوار أطر التوجيه التربوي وتفعيل مهامهم التأطيرية بمنظومة التربية والتكوين

ودعا التنسيق النقابي الى الرفع من التعويضات النظامية لأطر الهيأة وخلق تعويضات جزافية عن التنقل والـتأطير لأطر التوجيه التربوي و عويضات جزافية عن التنقل والـتأطير والساعات الإضافية لأطر التخطيط التربوي

وعبر التنسيق النقابي عن رفض الأسلوب الانفرادي للوزارة في تعاطيها مع قضايا التوجيه والتخطيط بالمنظومة وتهميش أطر الهيأة بعدم إشراكهم في كل المبادرات الخاصة بالمجال.

مصدرل النص : موقع لكم
مصدر الفيديو : قناة عبر على اليوتيوب
مصدر الصور : عدسات هواتف أطر التوجيه والتخطيط التربوي