اللقاء التواصلي الجهوي حول مستجدات نظام التوجيه المدرسي والمهني والجامعي

في إطار الخطة التواصلية الجهوية في شأن مشروع إرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط، المدرسي والمهني والجامعي، نظم المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، يومه الأربعاء 25 شتنبر 2019، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وإلى حدود الواحدة والنصف بعد الزوال، بمقر المركز، بشارع غاندي، بمدينة الدار البيضاء، لقاءا تواصليا جهويا في شأن مستجدات نظام التوجيه المدرسي والمهني والجامعي، مستضيفا السيد عبد المجيب المرابط، المكلف بالوحدة المركزية للتوجيه المدرسي والمهني، من أجل تنشيط اللقاء لفائدة أطر التوجيه التربوي بالجهة (مفتشون ومستشارون)، ورؤساء المصالح الاقليمية لتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، والمسؤولين الاقليميين عن المشروع. حضر اللقاء أيضا ممثلون عن التكوين المهني، والتعليم العالي، والتعليم الخصوصي، وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالجهة.
وقد افتتح اللقاء السيد عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية، بكلمة ترحيبية أشاد فيها بدور أطر التوجيه التربوي الموسوم بالجدية والكفاءة في المنظومة عامة، وفي الجهة خاصة؛ مستعرضا الحصيلة الجهوية في مجال التوجيه التربوي، إضافة إلى برنامج العمل للموسم الدراسي الحالي. وقد دعا السيد المدير جميع الحاضرين لاغتنام فرصة اهتمام جلالة الملك بهذا الورش لتفعيل المشروع، والاشتغال كفريق منسجم. كما تمنى للجميع جلسة تفاعلية لتطوير العمل.
بعدها، تدخل السيد عبد المجيب المرابط منوها بمجهودات أكاديمية الدار البيضاء سطات التي لم تنفك تشتغل على التوجيه التربوي. ثم قدم عرضا تناول فيه القانون الاطار 17.51 كمرجعية تشريعية؛ وذكر بالتزامات الوزارة أمام صاحب الجلالة؛ ليستفيض في الحديث عن مرتكزات النظام الجديد.
وقد عرف اللقاء تفاعلا إيجابيا وبناء مع هذه المضامين.

المصدر : الصفحة الرسمية للمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي