توصلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي عبر الموقع الالكتروني للأقسام التحضيرية للمدارس العليا ب48 ألف و933 طلبا من تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا (دورة 2019). وهو العدد الإجمالي للمسجلين وراغبين في الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الموسم الدراسي المقبل 2019-2020.

ونوضح في موقع توجيه بريس٬ أن هذا العدد من المرشحين يتوزع ما بين 22 ألف و483 من الإناث و27 ألف و450 من الذكور٬ ونضيف يجب على جميع المترشحين المسجلين تأكيد اختياراتهم بين الفترة الممتدة بين 17 يونيو الى 21 يونيو 2019، ونحيطكم علما ان التلاميذ الذين لم يتمكنوا من تسجيل ترشيحهم يمكنه تقديم شكاياتهم عبر حيز متمدرس http://moutamadris.men.gov.ma/moutamadris/Account/  وأنه سيتم الإعلان عن اللائحة الرئيسة٬ بعد العمليات الخاصة بلجان الانتقاء داخل مراكز الأقسام التحضيرية٬ ما بين 5 و8 يوليوز المقبل٬ على أساس أن يتم تسجيل مترشحيها ما بين 09 و18 يوليوز (ما بين الساعة 9 صباحا و1 زوالا).

كما سيتم الإعلان عن لائحة الانتظار قبل 21 يوليوز 2019٬ حيث ستجري عملية تسجيل مرشحي الفئة الأولى من هذه اللائحة ما بين الساعة 9 و11 صباحا٬ ما بين 22 و24 يوليوز.

ونذكر أنه بإمكان المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحضور في التواريخ المحددة استدراك ذلك خلال الفترة الأخيرة المخصصة لهذه الفئة٬ في حالة التوفر على مقاعد شاغرة وحسب الاستحقاق.

ويمكن الاطلاع على اللائحة الرئيسة وكذا لائحة الانتظار بكل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنيابة التي توجد تحت نفوذها المؤسسة الأصلية للمترشح(ة)٬ ومركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن المسلك المرغوب فيه وكذا عبر البوابة الالكترونية للأقسام التحضيرية.