فعت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين منحة “الاستحقاق”، إذ قررت اللجنة المديرية للمؤسسة تعميم الاستفادة من المنحة على كافة التلاميذ الذين حصلوا على شهادة الباكالوريا من أبناء أسرة التعليم، بميزة حسن جدا.

وبعد هذا القرار انتقل عدد المستفيدين من 500 إلى 3149 تلميذا، سيحصل كل واحد منهم على مبلغ 30 ألف درهم، يحول على 6 دفعات بمتوسط دفعتين في السنة، طيلة ثلاث سنوات من الدراسة الجامعية، شريطة النجاح كل سنة دراسية، كما قررت المؤسسة تخويل الطلبة المسجلين بمؤسسات جامعية خاصة معترف بها من لدن الدولة، المنحة نفسها، بعدما كانت هذه المنحة مقتصرة على الطلبة بالجامعات العمومية فقط.

فحسب نتائج المنحة لهذه السنة فإن 92 في المائة من الطلبة سيتابعون دراستهم الجامعية بمؤسسات عمومية، وتوزع نصف الحاصلين على المنح بين الأقسام التحضيرية، وكلية الطب والصيدلة، فيما تقدمت الطالبات على الطلبة، من الناحية الجنس، في عدد المنح المحصل عليها، حيث يمثلن الطالبات الممنوحات نسبة 62 في المائة من اجمالي المستفيدين في هذه السنة.

وجرى الإعلان عن هذه المستجدات في حفل نظمته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوم الجمعة 30نونبر، بالرباط، بحضور مجموعة من التلاميذ وأسرهم.