مديرية وزان : الرفع من المردودية الداخلية للثانويات التأهيلية محول اليوم الدراسي بثانوية عبدالله بن ياسين التأهيلية.
★★★★★★★★★★★★★★★★★
انسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 51.17 لمنظومة التربية والتكوين وتوجهات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وتنزيلا لبرنامج عمل المديرية الإقليمية برسم الموسم 2019/2020، تم تنظيم يوم دراسي حول استثمار النتائج الدراسية بسلك البكالوريا لدورة يونيو 2019، وذلك يومه الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 بثانوية عبدالله ابن ياسين التأهيلية بوزان.

خلال هذا اللقاء تم تقديم ثلاثة عروض ، الأول مقدمة نظرية حول الدراسة الاحصائية للنتائج ونسب النجاح للسنوات الماضية ،  والثاني استعرض أهم الخلاصات التوصل إليها بعد تحليل نتائج السنة الأولى باكالوريا، في حين تضمن الثالث أهم الخلاصات الخاصة باستثمار نتائج السنة الثانية بكالوريا.

كما تضمن اللقاء أيضا فترة لمناقشة محتوى العروض بشكل مستفيض، على إثر ذلك تمت بلورة المحاور الرئيسية  للخطة الإقليمية التي سيتم تنزيلها للرفع من أداء المؤسسات التعليمية الثانوية بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء الذي ترأس أشغاله السيد المدير الإقليمي، حضره كل من السيدة والسادة أطر التوجيه التربوي بالإقليم والسيدة والسادة مديرة ومديري المؤسسات الثانوية، ورئيسة مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والموظفة العاملة بالمصلحة ، إضافة لممثلي النقابات التعليمية والأساتذة والتلاميذ.

 

٨