التسجيل بالكليات ذات الاستقطاب المفتوح التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس وتازة الموسم الجامعي 2017-2018 آخر أجل 31-8-2017

التسجيل بالكليات ذات الاستقطاب المفتوح

التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبدالله

بفاس وتازة

الموسم الجامعي 2017-2018

آخر أجل 31-8-2017

http://www.usmba.ac.ma/~usmba2/inscriptions-reinscriptions

http://preinscription.usmba.ac.ma

 

تخبر جامعة سيدي محمد بن عبد الله الطلبة الجدد الراغبين في التسجيل بها، أن برمجة الدخول الجامعي الحالي (2017-2018) تقررت كما يلي:

فترة تقديم طلبات التسجيل القبلي للطلبة الجدد (عبر البوابة الالكترونية للجامعة): من 01  يوليوز 2017 إلى 31 غشت  2017.

  فترة إرسال الوثائق الورقية لملف التسجيل عبر البريد المضمون من 01 يوليوز إلى 31 غشت 2017.

 الباكلوريا المعتمدة في التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد : باكلوريا 2017 و2016.

 آخر أجل بالنسبة للتحويلات سواء من خارج الجامعة أو من داخلها هو يوم 29 شتمبر 2017 وبنفس شروط التسجيل في الجامعة.

 تاريخ انطلاق الدراسة: 11 شتنبر 2017

 وبالنسبة للموظفين الراغبين في التسجيل بالجامعة، فهم مطالبون بتبرير ارتباطهم بروافد الجامعة بواسطة شهادة للسكنى من مصالح الأمن الوطني أو الدرك الملكي في الأقاليم المعنية بهذه الروافد. ولا يعتبر التسجيل نهائيا إلا بعد قبول التسجيل ووضع أصلية البكالوريا في المؤسسة.

ويجب الرجوع إلى البوابة الالكترونية للمؤسسة للتأكد من الوثائق المطلوبة، التي يجب أن تتوصل بها المؤسسة عبر البريد المضمون، مرفقة بوصل التسجيل القبلي، وبنسخة من شهادة البكالوريا المصادق عليه (يحتفظ المرشح بالشهادة الاصلية للبكالوريا في انتظار إعطائه موعدا لاحقا لتقديمها مباشرة للمؤسسة).

   

وتجذر الاشارة إلى أن كل مرشح سيستفيد من عنوان للبريد الالكتروني الرسمي بشكل آلي، في بداية عملية التسجيل، وسيكون صلة تواصل بينه وبين الادارة في كل مراحل التسجيل وبعدها. وسيصبح هذا البريد الالكتروني قابلا للاستعمال ساعتين بعد تقديم الطلب. (يجب إذن انتظار ساعتين بعد إدخال المعطيات، للدخول إليه والحرص على استعماله والرجوع إليه في مرحلة التسجيل واستعماله اليومي بعد ذلك). وفي حال تعذر فتح هذا البريد الالكتروني بعد   ساعتين من تقديم الطلب يمكن الاشعار بذلك عبر العنوان التالي:

[email protected]

ويرسل ملف الوثائق المطلوبة للتسجيل عبر البريد المضمون ومن ضمنها نسخة من وصل طلب التسجيل عن بعد. وفي الزاوية الفوقية لغلاف المراسلة، يجب كتابة اسم المعني بالأمر والرقم الترتيبي(code) المعطى في طلب التسجيل عن بعد و الشعبة أو التخصص العلمي المقصود بالطلب. وفي كل الحالات يبقى وصل البريد المضمون دليلا على احترام الآجال المحدد.

وستعمل الادارة على مراجعة هذه الوثائق بمجرد التوصل بها. وفي حالة قبول الطلب ترسل للمعني بالأمر، عبر البريد الالكتروني المهني،  وثيقة للتسجيل المؤقت بصلاحية زمنية محددة، في انتظار وضعه للبكالوريا الاصلية  بالمؤسسة في الموعد الذي ستحدده للطالب. لكن هذه وثيقة التسجيل المؤقت تسمح للطالب بمتابعة دراسته بمجرد نشر استعمالات الزمن، واستعمالها لأغراض إدارية مختلفة.

وستنشر لوائح الطلبة المسجلين بصفة رسمية ونهائية بمجرد انتهاء هذه العملية. وبعدها مباشرة يتوجب على كل طالب مراجعتها وطلب تصحيح أي خطإ قد تتضمنه في الاسم أو الرقم الوطني أو غيره، وذلك في الآجال التي ستحددها الادارة، تلافيا لأي تعقيدات ستنتج عن ذلك في المستقبل.

وتجذر الإشارة في الأخير إلى أن توصل المؤسسة بالملف الورقي، يعتبر بمثابة اختيار نهائي لا يمكن تغييره أو تغيير التخصص إلا في الفترة التي ستخصص لاحقا لهذه العملية. وسيكون الطالب ملزما وقتذاك، بتقديم طلب إلغاء تسجيله الأولي في المؤسسة الاصلية قبل الالتحاق بالمؤسسة الجديدة.

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

اضف تعليق